لاعب جودو عراقي يدخل التاريخ كأول "أولمبي" يتعاطى المنشطات

26/07/2024 07:07

دوت رأس سطر // أعلنت وكالة الاختبارات الدولية، اليوم الجمعة، أن نتيجة اختبار لاعب الجودو العراقي جاءت إيجابية لاثنين من المنشطات البنائية خلال أولمبياد باريس 2024.

سجاد غانم، وهو لاعب أولمبي يبلغ من العمر 28 عاما، أصبح أول رياضي أولمبي تأتي نتيجة فحصه للمنشطات إيجابية بعد اكتشاف مادتي الميثاندينون والبولدينون في عينة تم أخذها منه في باريس الثلاثاء.

وقالت وكالة الاختبارات الدولية، التي تشرف على برنامج مكافحة المنشطات أثناء دورة الألعاب التابعة للجنة الأولمبية الدولية، إنه تم إيقاف غانم مؤقتا لحين رفع دعوى تأديبية.

وأضافت، ان "هذا يعني منع الرياضي من المنافسة أو التدريب أو تدريب آخرين أو المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".

وكان من المقرر أن يتنافس في 30 يوليو/ تموز في فئة 81 كيلو للرجال، ابتداء من الثلاثاء في دور الـ32 أمام منافس من أوزبكستان.
 

Follow Us:
All Right Reserved © 2026