إسبانيا تتوج بذهبية الأولمبياد لكرة القدم بعد الفوز "بخماسية" على فرنسا
09/08/2024 10:05
دوت رأس سطر // توج المنتخب الأولمبي الإسباني، مساء اليوم الجمعة، بذهبية أولمبياد باريس لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الفرنسي 5-3 في نهائي منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024، على ملعب بارك دي برينس، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 3-3.
سجل منتخب فرنسا اولاً في الدقيقة 12 عن طريق إنزو ميو، وعادل لاعب برشلونة الإسباني فيرمين لوبيز النتيجة في الدقيقة 18، ليعود لوبيز ويسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 25.
وفي الدقيقة 28 سجل لاعب اسبانيا أليكس الهدف الثالث من ركلة حرة رائعة.
وفي الشوط الثاني سجلت فرنسا في الدقيقة الـ79 الهدف الثاني عن طريق اللاعب مغناس أكليوش، لتصبح النتيجة 3-2 لصالح اسبانيا، وفي الدقيقة 90+2 سجل فرنسا هدف التعديل من ركلة جزاء نفذها بنجاح ماتيتا، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل وتذهب المباراة للتمديد.
وبهذا التتويج نجح منتخب "لا روخا" من حصد لقبه الأولمبي الثاني بعد الذي أحرزه عام 1992 على أرضه بتشكيلة ضمت لاعبين مثل بيب غوارديولا ولويس إنريكي.
بينما أحرز المنتخب المغربي الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه، على حساب نظيره المصري ، إثر فوزه عليه (6-0) في مباراة تحديد المركز الثالث للمسابقة، التي جمعتهما يوم أمس الخميس.

